السبت، 3 فبراير 2018

طريقه عمل الكبسه

طريقه عمل الكبسه

الكبسه الطبق المشهور اوي في المطابخ العربيه لانها تعتبر من اروع الاطباق الطعم المثالي واللذيذ 
بتبقا شامله كل مكونات المطبخ ليها طرق كتير اوي في تسويتها باللحم والفراخ والخضار زي مالناس بتحبها بتعملها وتقريبا الطريقه مابتختلفش كتير عن عمل كل نوع ماتيجوا نشوف طريقه الكبسه 


المكونات 

1-  4 كوب رز بسمتي 
2- فرخه  كبيره مقطعه 
3-   3 فلفل اخضر واحمر حاار 
4- بصلتين كبار مفرومين ناعم
5- حبيتين طماطم مفرومين ناعم 
6-  4 معالق معجون طماطم صلصه
7- قرفه وملح وكمون وورق لوري
8- قرنفل  ونص كوب زيت  وبهارات الكبسه

طريقه عمل الكبسه

 1- نشوح البصل مع البهارات في الزيت لحد مايتحمر وياخد اللون الذهبي
2- بعد ذلك قومي بإضافة مقدار معجون الطماطم إلي الخليط السابق علي النار الهادئة مع التقليب لمدة 60 ثانية بصورة جيدة.
3- الآن قومي بإضافة الطماطم المفرومة الناعمة مع البهارات المطحونة إلي خليط البصل ومعجون الطماطم السابق مع التقليب جيداً حتى تحصلين علي خليط أو مزيج كثيف وثقيل ومن ثم قومي بإضافة الماء لتغمر كل هذا الخليط.
4- في هذه الخطوة من طريقة عمل الكبسة وبالأخص عندما يبدأ الماء المضاف إلي الخليط بالغليان يجب أن تقومي بإضافة قطع الدجاج إليها واتركيها لمدة 25 دقيقة إلي 30 دقيقة حتى ينضج الدجاج بالشكل المطلوب.
5- تمام كده  قومي بوضع قطع الفراخ في صينية وبعد كده قومي بتحميرالفراخ في الفرن في درجة حرارة متوسطة.
6- بعد ذلك قومي بتصفية الأرز البسمتي المنقوع في الماء وضعيه في المرق الناتج عن الفراخ وذلك بعد أن تقومي بضبط كمية المرق المناسبة للأرز بحيث يغمر المرق الأرز بصورة جيدة.
7- أضيفي إلي خليط الأرز والمرق السابق الفلفل الأخضر الحار وكمية الملح المناسبة واتركيه علي النار الهادئة حتى ينضج تماماً.
8- الآن وبعد أن ينضج الأرز، قومي بوضعه في طبق التقديم وضعي فوقه الفراخ اللذيذه والمكسرات المقلية حسب الرغبة ويقدم هذا الطبق ساخناً إلي العائلة، ويقدم مع الطبق السلطات المرغوب بها وألف هنا وشفا.
هذه كانت طريقة عمل الكبسة الخليجية الشهيرة بالفراخ اللذيذه، وليس ما يميز هذه الطريقة كونها سريعة أو سهلة أو موفرة فقط بالمقارنة مع أكل المطاعم، بل كونها معدة في المنزل وموثوق بمقاديرها وطريقة إعدادها.


0 التعليقات: