الأربعاء، 31 يناير 2018

طريقه عمل مربي البرتقال

طريقه عمل مربي البرتقال


مربي البرتقال من اجمل والذ المربات اللي بتتاكل وارخص مربي نعملها في الشتاء ونخزنها كمان لاولادنا تنفع للفطار وللعشا ولذيذه جدا وكمان في ناس مايتستغناش عنها في فصل الشتاء مليانه فوايد وفيتامينات ومن الذ واشهي المربات   ماتيجوا نشوف الطريقه


المكونات

1- 1كيلو برتقال
2- 1كيلو سكر
3-كوب عصير برتقال
4-ليمونه
5- كوب بشر برتقال

طريقه عمل مربي البرتقال
 
1- جهزي كمية السكر التي تحتاجي إلي إستخدامها قد يقوم البعض بإضافة معلقة من مسحوق القرفة أو الزنجبيل مع السكر .
بعد تقطيع البرتقال يمكنك إلي شرائح يمكنك إضافة السكر له وتركه هكذا لبضع ساعات

2- جهيز وعاء طهي لإضافة شرائح البرتقال والليمون وقشر البرتقال والسكر معاً .
ترك الوعاء علي النار حتي يغلي علي نار متوسطة الحرارة .

3- وعندما يغلي الخليط، يمكنك خفض درجة الحرارة والتقليب كل بضع دقائق بإستمرار، للتأكد من عدم تراكم أي أجزاء في الجزء الأسفل من الوعاء .

4- ترك الخليط علي نار هادئة حتي يقل حجم المزيج إلي 1/3 الحجم الأصلي ويصبح أكثر سمكاً، قد تستغرق هذه الخطوة حوالي ساعة ونصف

5-وبعد أن يصل المزيج إلي النصف قد تحتاجي إلي إضافة المزيد من قشر البرتقال يمكنك إضافة نصف كوب أخر يحتاج إلي 40- 50 دقيقة في الطبخ .

6-ا ترك الخليط حتي يبرد تماماً بعيداً عن أي مصدر للرطوبة وتغطية الوعاء بقطعة قماش نظيفة حتي يبرد تماماً . لا تستخدم غطاء وعاء، لأنه في هذه الحالة سوف يتحول البخار الساخن ويتكثف في صورة قطرات ماء وإذا سقطت هذه القطرات علي المربي تؤدي إلي إفسادها .

7- البدء في ملء البرطمانات مع ترك مسافة لا تقل عن 2 بوصة فارغة، بعد ذلك يتم إحكام غلق البرطمانات جيداً . وننصح بوضع البرطمنات في وعاء من الماء المغلي حتي يقلل من التلف لمدة 15 دقيقة .


0 التعليقات: